27 Sep
27Sep

اعطال الديب فريزر الأفقي

 اعطال الديب فريزر الأفقي يشكّلُ بحثاً هامّاً ورائجاً على غوغل لا سيما لدى المصريين الديب فريزر الأفقي جهازٌ عجيب، لا يجب أن يخلو من مطبخك سيدتي.


لذا قمنا بتجهيز هذا المقال واخترنا كلماتنا بعناية لتجدوا بها ما تريدون، سنجيبكم عن سؤال كيف أعرف أن الفريزر خربان؟، كما أننا طرحنا استفهاماً هامّاً وناقشنا وهو كيف احافظ على الديب فريزر؟ 


استناداً إلى ما وجدناه على غوغل عن الديب فريزر مش بيجمد نظّمنا فقرة خاصّة لذلك، كما أننا تطرقنا إلى علامات حرق موتور الديب فريزر. 


لربما تطرح تساؤلاً رائجاً ألا وهو الديب فريزر لا يعمل بعد توصيل الكهرباء، لا عليك فنحنُ قمنا بالحديث عنه أيضاً. تابع المقال لتتطلع على ما هي اعطال الديب فريزر؟ وخدمات مركز صيانة ثلاجات كريازى الذي ننصحك به .


اقرأ أيضاً: مكثف الديب فريزر.

اعطال الديب فريزر الأفقي

اعطال الديب فريزر الأفقي

الديب فريزر يساعدك على حفظ بقايا الطعام في عطلة نهاية الأسبوع و الحل الأمثل لحفظ الآيس كريم خاصّتك، و يساعدك في حفظ إلى الأطعمة المجمّدة في الأيّام التي ليس لديك فيها وقتٌ للطهي. 


أصبح من البديهي أن الديب فريزر الأفقي لا غنى عنه في معظم البيوت، وأصبحت بعض الأسر تمتلك اثنتين منها، وفي الخلاصة أنّه من السهل إلى حدٍّ ما تخزين الأطعمة فيها بشكل سهل وبسيط، فما علينا إلّا لفّ الأطعمة وتخزينها. 


ديب فريزر أفقي كريازى القطعة الجميلة صنعاً وتزييناً لتتباهي بها في مطبخك وتفخري بأدائها اللامثيل له، خاصّةً مع وجود مركز صيانة ثلاجات كريازى المجهز بقطع الغيار المناسبة وذات الجودة العالية.


تتميز الديب كريازى الأفقي بما يلي: 

  1. جسم الفريزر مصنوع من الستانلس ستيل أيّ أنها لن تصدأ داخل منزلك.
  2. ذات سعة تخزينية كبيرة.
  3. سهل التنظيف.
  4. مدّة ضمان لعشر سنوات.
  5. قفل ضد عبث الأطفال.
  6. خاصية التجميد السريع.
  7. إضاءة داخلية تلقائية.
  8. نظام تدفق الهواء متعدد الفتحات.


 تابع معنا لنرشدك على كيفيّة المحافظة على الديب فريزر الخاصّة بك وكيف يمكنك التعرّف على المشاكل الطارئة عليها، بالإضافة إلى حلولها.


أسئلة شائعة تجد أجوبتها داخل المقال: 

  • اعطال الديب فريزر الأفقي
  • ما هي اعطال الديب فريزر؟
  • كيف أعرف أن الفريزر خربان؟
  • كيف احافظ على الديب فريزر؟
  • الديب فريزر مش بيجمد
  • علامات حرق موتور الديب فريزر
  • الديب فريزر لا يعمل بعد توصيل الكهرباء


 كما روت ليلى عن مشكلتها التي وقعت بها من وراء الديب فريزر خاصتها، تقول ليلى اعتدت أن أجمع أخوتي ووالداي في كل بداية شهر على مأدبة طعام شهية.


ولكثرة المعازيم أحضر الطعام على مدار الاسبوع أنا وبناتي وأضعه في الديب فريزر حتى موعد عزومتي.


 جاء يوم العزومة وذهبت الى الفريزر لأخرج الطعام المحضر منها ليذوب عنها الجليد وأبدأ بطبخها، وهنا كانت الكارثة فلا طعام مجمد ولا فريزر تعمل ولا عزومة ستقام. 


ضربت أخماس بأسداس واحترت بأمري ماذا أفعل، اتصلت وألغيت العزومة وكلمت زوجي ليحضر معه الصيانة فلا غنى لي عنها ولا بد أن تعمل بأقرب وقت. 


تواصلَ زوجي مع مركز صيانة ثلاجات كريازى وأتى فريقٌ لديهم وفحصَ العطل الحاصل، شارحاً عنهُ جيّداً وطلب القطعة التي سيستبدلها من المركز. 


انتظرَ قليلاً حتى أتت واستبدلها وأصلح العطل الحاصل وعاودت الثلاجة إلى العمل من جديد وخلال وقت قصير أيضاً. 


كلّ هذا بفضل المركز المجهّز بكافة قطع الغيار والفنيين العاملين على مدار ال 24 ساعة. 


اطلع على: مكان وضع الديب فريزر.

ما هي اعطال الديب فريزر؟

ما هي اعطال الديب فريزر؟

الأكثر شيوعا وما يعتقده البعض أن الأعطال سببها نوع أو ماركة الديب فريزر وجودتها بالدرجة الأولى، ولكن في حقيقة الأمر إن الاستخدام الخاطئ له الدور الأكبر في حدوث الأعطال. 


سأعرض عليكم في هذا المقال بعضاً من الأعطال وسأوضح الفرق بينهم من حيث الأعطال الناتجة عن سوء الاستخدام، والأعطال الطبيعية، أتمنى أن تقرأ بعناية أهم اعطال الديب فريزر الأفقي


انخفاض قدرة التبريد.امتلاء مكثّف الديب فريزر بالأوساخ من أكثر الأسباب شيوعًا لانخفاض قدرة التجميد، إن تراكم الأوساخ وقلة الصيانة والتنظيف بشكل دوري له الأثر الأكبر في انخفاض قدرة التبريد.
تعطل ضاغط الهواء أو الكومبريسور.أفضل وأسهل طريق لتشخيص مشكلة تعطل الكومبريسور هي الاستماع إلى صوته الطبيعي، قم بتتبع الديب فريزر الخاص بك لحوالي نصف ساعة، إذا لم تقم بسماع صوت (يشبه صوت الطنين)، فغالبا تكون المشكلة متعلقة به.
مشكلة في مروحة تبريد الفريزر المبخرة.إن المروحة الجزء الأساسي المسؤول عن توزيع الهواء البارد داخل الفريزر الخاص بك ونشره على كامل الحجم الداخلي، لذلك احرص على تفقد المروحة بشكل مستمر وتجنب وضع الأطعمة أمامها للتجنب إعاقة حركة الهواء في الداخل.
أعطال الثيرموستات.الثيرموستات أو منظم الحرارة الداخلية، هو الجزء المسؤول عن تنظيم عمل الديب فريزر، أو التحكم في فصل وتشغيل الدارة الكهربائية للضاغط.
أنبوب التصريف.تجمد أو انسداد أنبوب تصريف المياه يعرقل عمل الديب فريزر بشكل منظم وسلس.


الجدول السابق أجبنا لكم به عن ما هي اعطال الديب فريزر؟ الطبيعية والآن سنشرح لكم الأعطال الناجمة عن سوء الاستخدام وفق التالي: 


1_ عدم تنظيم الأطعمة بشكل صحيح وتجميد الأطعمة الخاطئة: فلا يجب عليك وضع الخضراوات داخل الديب فريزر، فهذا يتسبّب في فقدان نضارتها. وإنّ تجميد أي مادة تحتوي على نسب عالية من الماء فهو ليس بالأمر السديد، فهذا يتسبّب بذبولها، أمّا البيض والأطعمة المعلّبة، فهما من المحظورات وممنوعان منعاً باتّاً بالنسبة للفريزر.5_ تجاهل تراكم الجليد : في بعض الأحيان، يتراكم الجليد في الديب فريزر من دون معرفة السبب، و إذا كان التجمد حول الباب، ممكن أن يمنع إغلاق الباب بشكل كامل ويستوجب وجود تسريب للتبريد، لذلك يجب أن تخرج الأطعمة التي يمكن التخلي عنها من الديب فريزر أو التأكد من وضعية جوارير الثلج بشكلٍ صحيح. واحرص على ألا يكون أنبوب التصريف متجمداً.
2_ عدم ضبط درجة الحرارة المناسبة: احرص أنّ تكون درجة حرارة الديب فريزر مضبوطة على صفر درجة فهرنهايت لضمان تخزين الأطعمة بشكل جيد على المدى الطويل، وإن أردت أن تكون أقل من ذلك فاستخدم الثلاجة العادية عندها.6_ وضعية الديب فريزر غير صحيحة: مما يتسبب في تكون الثلج، وجود انسداد في فتحة تصريف المياه التي توجد في الجهاز.
3_ إبقاء الفريزر فارغة أو تجميد الطعام في كتلة واحدة: إن كانت الديب فريزر فارغة فلا تتركها تعمل بدون أطعمة داخلها، فهذا يزيد المساحة الداخلية ويشكّل حمل زائد عليها في الحفاظ على نفس درجة الحرارة، كما أن بتجميد جميع الأطعمة في كومة واحدة فلا بد للجليد أن يتشكل في الأماكن الفارغة، وهذا بند هامّ عليك الحذر منه في اعطال الديب فريزر الأفقي.7_ التعرض إلى بعض المشاكل الإلكترونية: لأنه جزء مهم جداً في تشغيل الديب فريزر.
4_ عدم تغليف الأطعمة بإحكام : من النقاط المهمة أن تبقي كل الأطعمة المخزّنة في أكياس مغلقة بإحكام، لتتجنّب تعرضها للرطوبة.8_ انسداد الفتحات: يوجد داخل الديب فريزر فتحات لابد من التأكد أنها مفتوحه وليست مغلقة لأن هذا الأمر يتسبب في تكون الثلج داخل المنتج .


جميع هذه الأعطال سيتمّ حلّها كصيانة والإرشاد إليها كوقاية في مركز صيانة ثلاجات كريازى، فلديها خبراء في اكتشاف الأعطال وإجابتك عن ما هي اعطال الديب فريزر؟ 


تعرف على: متى يفصل الديب فريزر كريازى.

كيف أعرف أن الفريزر خربان؟

كيف أعرف أن الفريزر خربان؟


 ببساطة شديدة نستطيع تحديد ما إن كان الديب فريزر الخاص بي  خربان بعدة مؤشرات بسيطة يمكننا جميعاً ملاحظتها بشكل بسيط وهي: 

  1. عدم سماع أي صوت لساعات متواصلة من موتور الديب فريزر بشكل نهائي.
  2. الاحساس أو التعرض لماس كهربائي عند ملامسة الديب فريزر.
  3. إصدار موتور الديب فريزر صوتا مزعجا أو غير طبيعي.
  4. فقدان الأطعمة المفرّزة لتبريدها أو تحول الثلج بالديب فريزر إلى مياه.


على المستوى الإجرائي فقد أجابت البنود السّابقة لك عن كيف أعرف أن الفريزر خربان ولكن على المستوى العملي فأنت بحاجة لمركز صيانة ثلاجات كريازى لتحديد العطل بدقة وإصلاحه لا سيما اعطال الديب فريزر الأفقي


لا بد من أنك تتساءل: كم من الوقت يحتاج الديب فريزر للتجميد.

كيف احافظ على الديب فريزر؟

كيف احافظ على الديب فريزر؟


 بادئ ذي بدء، المحافظة التلقائية على الديب فريزر لديك هي منطلق تحقيق عمر افتراضي طويل لثلاجتك ولذلك خمّنا أن بحاجة لتدرك تفاصيل كيف احافظ على الديب فريزر؟ 


  • تنظيف الثلاجة والديب فريزر بانتظام.
  • التأكد من نظافة المبخرة والمروحة الخلفية بشكل دوري من أجل إزالة الغبار والأوساخ التي قد تتراكم عليها.
  • عدم فتح الباب بشكل متكرر أو تركه مفتوحاً لفترات طويلة، حيث يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة حرارة الداخل وزيادة استهلاك الطاقة.
  • تجنب تخزين الكميات الكبيرة من الطعام في الثلاجة أو الديب فريزر، حيث يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة حرارة الثلاجة وتحميل الضاغط بشكل زائد.
  • إغلاق الباب بشكل محكم والتحقق من عدم وجود تسرب للهواء الخارجي إلى داخل الثلاجة أو الديب فريزر، حيث يؤدي ذلك إلى زيادة استهلاك الطاقة وتأثير سلبي على تبريد المنتجات.
  • تجنب تجميد المنتجات بشكل زائد في الثلاجة، فقد يزيد ذلك من استهلاك الطاقة ويؤثر على أداء الثلاجة.
  • إذا كنت لن تستخدم الثلاجة أو الديب فريزر لفترة طويلة، قم بإيقاف تشغيلها وفصلها عن مصدر الطاقة وتنظيفها وتجفيفها جيداً قبل التخزين.
  • يُفضّل جدولة صيانة دورية للثلاجة والديب فريزر بواسطة فني صيانة مختص لفحص الأجزاء والمكونات، والتأكد من عملها بشكل صحيح.


 إنّ اعطال الديب فريزر الأفقي وطرق حمايتها تتقاطع كثيراً مع باقي أنواع الديب فريزر ولكنَّ الضامن الوحيد هو مركز صيانة ثلاجات كريازى. 


قد تبحث عن: علامات نقص الفريون في الديب فريزر.

الديب فريزر مش بيجمد

الديب فريزر مش بيجمد

هل اتصلتي بزوجك وأنتِ قلقة وقلتي له الديب فريزر مش بيجمد ؟ لا تقلقي بعد الآن فلدينا الإجابة ولا تعكري صفو ذهن زوجك في العمل بعدَ الآن. 


اعطال الديب فريزر الأفقي كثيرة، لذلك أولاً تأكدي من وصل التيار الكهربائي بشكل جيّد، وبعدها ممكن أن يكون الباب لا يُغلق بإحكام بسبب كثرة المواد داخل الثلاجة. 


استناداً إلى تحقيق ما سبق وعدم معاودة الثلاجة العمل فأنتي بحاجة لمركز صيانة ثلاجات كريازى. 


ما هي علامات حرق موتور الديب فريزر؟

علامات حرق موتور الديب فريزر

إنّ عدم سماع أي صوت من موتور الثلاجة هو الشرارة الأولى لعلامات حرق موتور الديب فريزر، وهذا ما يدفعنا للقول أنه يتوجب عليكِ فصل الكهرباء نهائياً لمدة لا تقل عن خمس دقائق وإعادته بعدها والتأكد من أن الثلاجة تعمل أم لا. 


الشرارة الثانية تكون بسخونة المحرك فوق المعتاد، وهنا يجب عليكِ التواصل مع مركز صيانة ثلاجات كريازى بشكلٍ طارئ.


اعطال الديب فريزر الأفقي التي سببها حرق الموتور تكون ناجمة عن تراكم الأوساخ حول مروحة تبريد المحرك أو بذل المحرك جهد يفوق قدرته للتبريد بسبب كثرة المواد داخله. 


لماذا شاشة ديب فريزر كريازي لا تعمل؟

الديب فريزر لا يعمل بعد توصيل الكهرباء


بحثك عن الديب فريزر لا يعمل بعد توصيل الكهرباء يجبُ أن يدفعك لقراءة هذه الفقرة بشكلٍ جيّد، حريٌّ بنا أن نخبرك أن اعطال الديب فريزر الأفقي.


المتعلقة بالكهرباء سببها بالدرجة الأولى وجود مشكلة في شبكة الأسلاك التي تقوم بتغذية الديب فريزر، نظراً لأن الأسلاك هي المزود الأساسي للكهرباء في العمل. 


ولكن عند انقطاع التغذية الكهربائية تجنب الإكثار من عدد مرات فتحك لباب الثلاجة إلا عند الضرورة لتحافظ على البرودة داخلها قدر الإمكان. 


أسئلة كانت سبباً لزيارتك مقالنا: 

  1. اعطال الديب فريزر الأفقي.
  2. ما هي اعطال الديب فريزر؟
  3. كيف أعرف أن الفريزر خربان؟
  4. كيف احافظ على الديب فريزر؟
  5. الديب فريزر مش بيجمد.
  6. علامات حرق موتور الديب فريزر.
  7. الديب فريزر لا يعمل بعد توصيل الكهرباء.

مقالات ذات صلة:

 الديب فريزر لا يعمل بعد توصيل الكهرباء

اعطال الديب فريزر الأفقي

أسباب عدم تجميد الديب فريزر كريازي.

 مع مركز صيانة ثلاجات كريازى الديب فريزر لديك بأمان وستحظى بحلّ جذري لاعطال الديب فريزر الأفقي.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.